كتب هيثم السنارى
حرصا من وزارة التربية والتعليم بالاهتمام بالأنشطة الطلابية فى نظام التعليم الحديث وتطوير المناهج الدراسية لتفعيل الأنشطة الطلابية لتنمية مواهب الطلاب فى العملية التعليمية ومن ضمن تلك الأنشطة نشاط الصحافة والإذاعة المدرسية
ويأتى دور ومكانة الصحافة والإذاعة المدرسية يكمن فى إثراء أبنائنا الطلاب وتغذيتهم بالأفكار والمعلومات الهادفة التى تحث على إبراز شخصية الطالب فى نظام التعليم الحديث وخاصة المرحلة الابتدائية لما تتمتع بة من تغذية التلاميذ بالمعلومات الحياتية وإعطائهم الثقة بالنفس وايضا كيفية تجميع المعلومات وتنظيمها والأكثر من ذلك تنمية موهبة الإلقاء وإجراء حوار مع الغير
وذلك فى إطار نظم التعليم الحديث وحث أبنائنا الطلاب على مواكبة تطورات الأوضاع داخل بلادنا الحبيبة
من خلال تجميع معلومات إخبارية وأحداث تمر بها بلادنا
ويرجع ذلك أيضا على تعزيز الانتماء الوطن من خلال نشاط الصحافة المدرسية ومواكبة تطورات الأحداث الجارية
وايضا تنمية شخصية الطالب من خلال إجراء حوارات وتحقيقات وتقارير وتجميع معلومات إخبارية وأحداث لمواكبة التطور العلمي الذى يدور من حولنا
وللمعلم أيضا دور محورى فى إثراء أبنائنا فى تعزيز قدرات الطلاب فى مجال الإذاعة المدرسية من خلال إعطاء التلاميذ الثقة بالنفس والعمل على تطوير مواهب التلاميذ وتنميتها .